القران الكريم
Loading...
المواضيع المميزة
المواضيع الجديدة
المنتدى الاسلامى العام

الإهداءات

العودة   منتدى حور عين > اقسام البنوتات > إيمانيات البنوتات
إيمانيات البنوتات (قسم يختص بالجانب الديني وتشجيع البنوتات على الرقي فى الدين)

2 معجبون
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-09-2016, 10:58 PM
الصورة الرمزية ياسمين امين
ياسمين امين ياسمين امين غير متواجد حالياً
ياسمين امين
http://7or3en.com/up/do.php?imgf=147036890151072.gif
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 3,269
معدل تقييم المستوى: 7
ياسمين امين is on a distinguished road
وسام وردة حور عينوسام الحورية المتألقةوسام اميرات اليوتيوبوسام المشاركة المتميزة لأقسام الموضةوسام العضوة المتميزةوسام اسلاميات حور عينوسام نجمة حور 2017وسام العضوة المثاليةوسام دعم صفحة حور عين على الفيس بوكوسام المشرفة المثاليةوسام الحورية اللهلوبةوسام المهارةوسام العضوة المبتكرةوسام نجمة حور 2016وسام النشاط الاداري المتميزوسام النشاط والتميز فى اقسام المنوعات و الترفيهوسام الفائزة بالكأس الفضىوسام الفائزة بالكأس الذهبىوسام دعم حور عينوسام المشاركة المتميزةوسام الفائزة بالكأس البرونزىوسام العضوة المؤسسة
دعاء دور المرأة في الاسلام .. وتعظيم شأنها في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم

انا : ياسمين امين


المرأة الاسلام وتعظيم شأنها الرسول الله عليه

المرأة الاسلام وتعظيم شأنها الرسول الله عليه

أحدث الإسلام انقلابا كبيرا في حالة النساء من ناحية إحياء حقوقهن الطبيعية ، وإحلالهن من المجتمع في المكان اللائق بهن ، فأصّل لبلوغ هذه الغاية أصولا 00 ورفع مكانة المرأة وصانها من الفوضى والعبث ، وحماها من الاضطهاد والاستبداد الذي كان يلاحقها دائما ويسد في وجهها منافذ الحياة 0
وكانت الشعوب والديانات لها موقف من المرأة 00
فمجتمع روما قد قرر أن المرأة كائن لا نفس له ، وأنها لن ترث الحياة الأخروية ، وأنها رجس يجب أن لا تأكل اللحم ، وأن لا تضحك وأن لا تتكلم ، بل وجعلوا على فمها قفلا ضخما هائلا 0
وكان الفيلسوف الهندي ( مانو ) يقرر دائما أن المرأة تابعة لوالدها في طفولتها ، ولزوجها في شبابها ، فإذا مات زوجها تبعت أولادها ، وإذا لم يكن لها أبناء تبعت أقارب زوجها ، لأنه يجب أن لا تترك المرأة لنفسها بأي حال من الأحوال 0
وقال الفيلسوف الصيني ( كونفوشيوس ) : لا يجوز للمرأة أن تأمر وتنهي ، فإن عملها قاصر على الأشغال المنزلية ، ولا بد من احتجابها في البيت حتى لا يتعد خيرها وشرها عتبة الدار 0
وقال الفيلسوف الألماني ( هيجل ) : إن المرأة التي تضطرني إلى احترامها ما خلقت ولن تخلق 0
وكانت الديانة ( الهندوكية ) قد سدت أبواب التعليم في وجه المرأة 00
أما الديانة البوذية فلم يكن فيها سبيل للنجاة لمن اتصل بامرأة 00
أما النصرانية واليهودية فكانت المرأة فيها هي مصدر الإثم ومرجعه ، وكذلك اليونان 0
وفي الجاهلية كانت المرأة تدفن وهي حية ( طفلة ) خوفا من العار وكذلك الفقر 00
وقد ظل العلماء وزعماء الديانات يبحثون ويتناقشون على طول الزمن في تساؤل عجيب وغريب وهو :
هل المرأة إنسان أو غير إنسان ؟ ! وهل حباها الله روحا أم لا ؟
ـــ بئس هم أولئك العلماء والزعماء ــ
لكن الإسلام كرّم المرأة أمّا وأختا وزوجة وابنة وجدة وعمة وخالة ، وحفيدة ، وأختا من الرضاعة 00 وصحيح أن الوضع قد تغير بالنسبة للمرأة في تلك الشعوب والديانات والحضارات ، ولكن ما يزال الإسلام وسيظل يتفوق على تلك الديانات والشعوب ، في تكريمه للمرأة 0
اذا من يحترم المرأة ويدافع عن حقوقها
الاسلام؟؟
ام الغرب؟؟
بتعريهم لها واهانتها وجعل مفاتنها للاغراء
لتكن نظرة البشرية لها نظرة حيوانية؟؟.

دور المرأة الفعال في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام
وأبدأ بقول الله تعالى : ﴿قد سمع الله قول التي تجادلك في زوجها وتشتكي إلى الله والله يسمع تحاوركما إن الله سميع بصير ﴾ الآية الكريمة بداية لسورة كاملة تعرف باسم سورة (المجادلة ) وهي تحكي حادثة حصلت في عهد رسول الله وتعكس صورة من صور نضال المرأة ودورها في المجتمع الإسلامي الأول .
يذكر المفسرون أن امرأة اسمها خولة بنت ثعلبة بن مالك الخزرجية من الأنصار كانت متزوجة برجل اسمه أوس بن الصامت في يوم من الأيام حصل سوء تفاهم بينها وبين زوجها كما يحصل عادة ولكن الزوج انفعل وظاهرها .
والاظهار : أن يقول الزوج لزوجته أنت عليّ كظهر أمي في الجاهلية ، كأن إذا قال الرجل لامرأته هذه الكلمة تصبح مشكلة بالنسبة للمرأة حيث تصبح معلقة لا يستطيع هو أن يتعامل معها كزوجة ولا يمكن لغيره أيضا أن يتزوجها فتبقى في عهدته معلقة ، هذا كان في الجاهلية .
وذهبت هذه المرأة للرسول ، ليعطي لها فتوى ، فلم يعرف الرسول كيف يجيبها ، وقال لها انتظر الوحي من الله عز وجل ، فهي تحب زوجها ولم تستسلم ، للجاهلية ، حتى اتى فرج الله ونزلت سورة المجادلة ، وفرض الله على حلف اليمين ، بالكفارة ، وهي اطعام 60 مسكين ، او الصوم شهرين متتالين ، أوعتق رقبة .
المرأة / هي السبب في تعاليم جديدة للاسلام والمسلمين ، فالدين يسر وليس عسر.
والله تعالى يذكر هذه الحادثة ويسمي سورة باسمها سورة المجادلة تنويه بتلك المرأة وتنبيه للأمة كيف أن المرأة ؟ وكيف أن الرجل يحافظ على مصالحه ويطالب بحقوقه ؟ وفعلاً هذه خوله في عهد الخليفة الثاني عمر بن الخطاب كان في يوم من الأيام يمشي ومعه جماعة فاستوقفته فوقف لها . . ثم أخذت تتحدث معه طويلاً وأغلظت له في القول إلى أن انتهت فتجاوزها لكن الحاضرين معه تعجبوا من ذلك وقالوا : لم نرى مثل هذا اليوم أطلت الوقوف معها وعطلت رجالات قريش من أجل هذه العجوز وأغلظت لك في القول ولم ترد عليها بشيء ، فقال عمر : ألم تعرفوا من هذه ؟

فقالوا له : لا من هي ؟ فقال : هذه التي جادلت رسول الله وسمع الله شكواها من سبع سماوات والله لو استوقفتني إلى الله لوقفت معها ولم أنصرف .

رفع المستوى الثقافي والفكري والعلمي لدى المرأة.

المرأة من أجل أن تأخذ دورها الحقيقي في المجتمع يجب أن تفجر كفاءتها الفكرية والعلمية وترفع مستواها الثقافي ، فمن أسباب تهميش المرأة وتخلف وضعها في الكثير من المجتمعات حالة الجهل وضعف المستوى الفكري والمستوى الثقافي .

على المرأة في مجتمعاتنا أن ترفع من مستواها ، مطلوب منها أن تتعلم وأن ترفع مستوى علمها والحديث المشهور المتداول في إحدى رواياته «طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة»

في بعض الروايات «على كل مسلم» ، وهو يشمل المرأة أيضا وفي بعض الروايات «على كل مسلم ومسلمة» .

رواية جميلة في عهد رسول الله جاءت امرأة إليه ومعها مجموعة من النسوة قالت : يا رسول الله لقد غلبنا عليك الرجال وفي رواية أخرى ( لقد ذهب بحديثك الرجال ) فعين لنا يوماً نأتيك فيه وتعلمنا مما علمك الله ، يعني المرأة تطلب أن يكون لها يوم خاص ، وهو أن يجلس النبي مع النساء ويعلمهن ، فقبل وحدد لهن يوم كذا مكان كذا أسبوعيا يأتين إليه ويتعلمن منه . ينبغي للمرأة أن تتعلم دينها وأن تتثقف في أموره وأمور مجتمعها وأمور الحياة بشكل عام .


المرأة اعتنقت الإسلام منذ نزول الوحي إذ كانت السيدة خديجة- رضي الله عنها- هي أول الناس إسلامًا، وكانت على درجة عالية من الوعي السياسي، ولا ننسى أدوار الصحابيات الجليلات في المرحلة السرية والجهرية من الدعوة الإسلامية، وتحملها للابتلاء والامتحان في سبيل هذا الدين.

• وهجرة المرأة المسلمة إلى الحبشة في السنة الخامسة من البعثة، وطبقات المهاجرات، وكفاحهن في الغربة وما تعرضن له من شدة ومعاناة، وصبرهن على الغربة وترك الأوطان والحياة القاسية.
ثم هجرة المسلمات إلى المدينة المنورة، ودورهن في تأسيس هذا الوطن الجديد للمسلمين وهناك نماذج مضيئة من هؤلاء المهاجرات مثل "زينب بنت النبي"- صلى الله عليه وسلم- و"أم سلمة"، "وأم أيمن"، و"أسماء بنت أبي بكر"، رضي الله عنهن، وتعليق الإمام الزهري على هجرة المسلمات إذ قال: "وما نعلم أحدًا من المهاجرات ارتدت بعد إيمانها"، ومن ثم كانت الهجرة واجبة على الرجال والنساء .

• البيعة في الإسلام، وكيفية ممارسة المرأة المسلمة لهذا الحق السياسي على اعتبار أن البيعة هي ميثاق الولاء للنظام السياسي الإسلامي، والالتزام بجماعة المسلمين والطاعة لإمامهم.
مشاركة الصحابيات في البيعات التي بدأت مكة، وكانت على الإيمان والإسلام ثم مشاركة الصحابيات في بيعة العقبة الثانية، ومبايعة نساء الأنصار للنبي- صلى الله عليه وسلم- بعد الهجرة إلى المدينة المنورة، وبيعة الرضوان التي كانت بيعة على الموت ثم بيعة النساء بعد فتح مكة والتي ذكر القرآن الكريم بنودها في سورة الممتحنة، وكانت بيعة العقيدة وحماية المجتمع المسلم وشاركت في هذه البيعة حوالي (300) امرأة، وعرضت لإشكالية بيعة النساء في الدراسات الحديثة التي تقصر دروس هذه البيعة على عدم مصافحة النساء، وتتجاهل الحقيقة السياسية لهذه المبايعة.

• دور المرأة في الجهاد على عهد النبي- صلى الله عليه وسلم-، ومشاركة الصحابيات في الغزوات مثل (أحد) و(الخندق)، و دور المرأة المسلمة ، دور بعض المسلمات مثل "نسيبة بنت كعب" و"آذاد" زوجة "شهر بن باذام"، ودورها في قتل الأسود العنسي مدعي النبوة في اليمن

• مشاركة المسلمات في الفتوح الإسلامية، وما تناوله البلاذري في كتباه (فتوح البلدان) من أن جميع الجيوش الإسلامية كانت تخرج ومعها النساء والذراري، إلا أن هذا الدور تعرض لإهمال تاريخي.

وهنا سأستعرض لكم ، بعض المهن والحرف التي عملن بها النساء في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم

فقد كان عمل النساء في العهد النبوي شائعاً معروفاً، ولكنه كان منضبطاً بضوابط الشرع، ويمكن تقسيم العمل الذي كان النساء يمارسنه - في ذلك العهد - إلى أربعة أقسام:

الأول: عملهن في تطبيب الجرحى، والقيام على المرضى في جيوش المسلمين.
روى مسلم في صحيحه عن أنس رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يغزو بأم سليم ونسوة من الأنصار معه إذا غزا فيسقين الماء ويداوين الجرحى.
وعن أم عطية رضي الله عنها قالت: "غزوت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم سبع غزوات أخلفهم في رحالهم فأصنع لهم الطعام، وأداوي الجرحى، وأقوم على المرضى" رواه مسلم.
ولا شك أن خروجهن في الغزو كان مع أزواجهن، أو محارمهن كما لا يخفى.

الثاني: عملهن في الزراعة:
روى الشيخان عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها قالت: تزوجني الزبير وماله في الأرض من مال، ولا مملوك، ولا شيء غير ناضح وغير فرسه، فكنت أعلف فرسه، واستقي الماء، وأخرز غربه، وأعجن... وكنت أنقل النوى من أرض الزبير على رأسي، وهي مني على ثلثي فرسخ.
وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: طَُلقت خالتي، فأرادت أن تجد نخلها فزجرها رجل أن تخرج، فأتت النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: "بلى فجدي نخلك، فإنك عسى أن تصدّقي أو تفعلي معروفاً" رواه مسلم، ومعنى تجدي نخلك: تقطعي ثمره.

الثالث: اشتغالهن بالأعمال اليدوية:
فعن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أسرعكن لحاقاً بي أطولكن يداً" فكن يتطاولن أيتهن أطول يداً. قالت: فكانت أطولهن يداً زينب رضي الله عنها، لأنها كانت تعمل بيدها وتتصدق، وإنها كانت امرأة قصيرة، ولم تكن أطولنا" أخرجه مسلم.
وكانت رائطة امرأة ابن مسعود رضي الله عنهما امرأة صناع اليد، فكانت تنفق عليه وعلى ولده من صنعتها... رواه أحمد.

الرابع: اشتغالهن بالتعليم والفتوى، وهذا مشهور بين أزواجه صلى الله عليه وسلم، بل نص العلماء على أن من الحكم من تعدد زوجاته - صلى الله عليه وسلم - أن يطلع الناس على سيرته في تعامله معهن ليكون قدوة للأزواج في تعاملهم مع أهليهم، وكان أشهرهن عائشة وأم سلمة رضي الله عنهما.
فهذه هي أهم الأعمال التي كان النساء يقمن بها، ضمن حدود الشريعة وضوابطها، ولا شك أنه ستظل هناك مجالات بحاجة إلى أن تعمل فيها المرأة ضمن ضوابط الشريعة وحدودها، كتعليم البنات، وعلاج النساء والرجال في بعض الظروف، كحالات الحروب الشاملة والأوبئة العامة والكوارث، وغيرها.



يبقى ان التاريخ ظلم المرأة فهو نقل لنا دور المرأة ممزوج ف سياق المجتمع والاحداث ككل
ولم يستخرج دور المرأة فقط ، ونحن ظلمنا المرأة بتمسكنا بعادتنا وتقاليدنا
وبعدنا عن الاسلام
واصبحنا نتمسك بصغائر الامور ونحولها ضد المرأة .

اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

فى امان الله وحفظه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة





],v hglvHm td hghsghl >> ,ju/dl aHkih ui] hgvs,g wgn hggi ugdi ,sgl


التعديل الأخير تم بواسطة sama saied ; 05-05-2018 الساعة 06:16 AM سبب آخر: الف مبروك تثبيت موضوعك يا حورية♥
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16-09-2016, 03:59 PM
الصورة الرمزية بسمة الفجر
بسمة الفجر بسمة الفجر غير متواجد حالياً
غدًا نلقى الأحبة
http://7or3en.com/up/do.php?imgf=15337880532331.gif
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 18,495
معدل تقييم المستوى: 21
بسمة الفجر will become famous soon enough
وسام العضوة المبتكرةوسام فانوس حور عينوسام النشاط والتميز فى قسم الكمبيوتر والانترنتوسام المشاركة المتميزة لأقسام المنوعات و الترفيهوسام الدورات الاسلاميةوسام المشاركة المتميزة للاقسام الاسلاميةوسام وردة حور عينوسام لؤلؤة حور عينوسام الادارية المتميزةوسام السوبر ستاروسام العضوة المتميزةوسام اسلاميات حور عينوسام نجمة حور 2017وسام الفائزة بالكأس البرونزىوسام النشاط والتميز فى قسم تعليم و مدارسوسام الادارية النشيطةوسام هوايات حور عينوسام النشاط والتميز فى قسم التدبير المنزلىوسام سندريلا حور عينوسام النشاط والتميزوسام العضوة المثاليةوسام المشرفة المثاليةوسام النشاط والتميز فى القسم الاسلامىوسام أميرة حور عينوسام الحورية المتألقةوسام النشاط والتميز فى قسم الثقافة و المعلوماتوسام رمضانيات حوروسام أوفياء المنتدىوسام النشاط الاداري المتميزوسام التفاعلوسام النشاط الاجتماعىوسام المهارةوسام المشاركة المتميزةوسام الحورية اللهلوبة
افتراضي

انا : بسمة الفجر


اللهم آمين

جزاك الله خيرا وبارك فيك
__________________
وتَعلمُ أَنِّي كَثِيرُ الخَطَايا . . وأعلمُ أَنَّكَ غَفّارُها



من مواضيع بسمة الفجر

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16-09-2016, 09:07 PM
الصورة الرمزية ♡♡ان الملك الا لله♡♡
♡♡ان الملك الا لله♡♡ ♡♡ان الملك الا لله♡♡ غير متواجد حالياً
http://7or3en.com/up/do.php?imgf=147036890150111.gif
 
تاريخ التسجيل: Jul 2016
المشاركات: 823
معدل تقييم المستوى: 3
♡♡ان الملك الا لله♡♡ is on a distinguished road
وسام النشاط و التميز فى أقسام البنوتاتوسام المهارةوسام الفائزة بالكأس البرونزى
افتراضي

انا : ♡♡ان الملك الا لله♡♡


ممتاااااااااااااااااز وجزاكى الله خير الجزااااااااااااااااااء يا قمرى
__________________
اللهم صل وسلم وزد وبارك على اشرف الخلق سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

من مواضيع ♡♡ان الملك الا لله♡♡

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16-09-2016, 10:33 PM
الصورة الرمزية ابتسم لتحيا
ابتسم لتحيا ابتسم لتحيا غير متواجد حالياً
http://7or3en.com/up/do.php?imgf=147036898261891.gif
 
تاريخ التسجيل: Jul 2016
المشاركات: 8,180
معدل تقييم المستوى: 11
ابتسم لتحيا will become famous soon enough
وسام ترحيب حور عينوسام المشرفة المثاليةوسام اليكسا تول باروسام النشاط والتميز فى قسم الثقافة و المعلوماتوسام رمضانيات حوروسام المسابقات العامة لحور عينوسام النشاط والتميز فى قسم تعليم و مدارسوسام النشاط والتميز بقسم ديكورات ومستلزمات منزليةوسام أوفياء المنتدىوسام نجمة حور 2016وسام النشاط والتميز فى اقسام المنوعات و الترفيهوسام الفائزة بالكأس الفضىوسام أميرة حور عينوسام النشاط والتميز فى القسم الاسلامىوسام دعم حور عينوسام الحورية المتألقةوسام الفائزة بالكأس البرونزىوسام المهارةوسام الحورية اللهلوبةوسام النشاط الاداري المتميزوسام العضوة المؤسسةوسام المشاركة المتميزة
افتراضي

انا : ابتسم لتحيا


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
__________________
اللهم انى اسالك الصبر ع البلاء ..♥
اللهم ارحم من اشتاقت لهم انفسنا وهم تحت التراب..♥
الهى انت اعلم كيف حالى فهل ياسيدى فرج قريب.؟.!♥
اللهم يسر لى امرى وحققلى ماتمنى وارزقنى حسن الخاتمة..♥


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
من مواضيع ابتسم لتحيا

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18-09-2016, 12:13 PM
الصورة الرمزية نور العيون ♥
نور العيون ♥ نور العيون ♥ غير متواجد حالياً
http://7or3en.com/up/do.php?imgf=147036898261891.gif
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 10,497
معدل تقييم المستوى: 14
نور العيون ♥ will become famous soon enoughنور العيون ♥ will become famous soon enough
وسام ترحيب حور عينوسام سندريلا حور عينوسام اليكسا تول باروسام أوفياء المنتدىوسام النشاط والتميز فى قسم الكمبيوتر والانترنتوسام العضوة المبتكرةوسام الابداع في اختيار عناوين المواضيعوسام المشرفة المثاليةوسام النشاط والتميز فى قسم تعليم و مدارسوسام النشاط والتميز فى قسم الدردشةوسام النشاط الاجتماعىوسام نجمة حور 2016وسام النشاط والتميز فى الاقسام العامهوسام المهارةوسام التفاعلوسام العضوة المتميزةوسام الفائزة بالكأس الفضىوسام دعم صفحة حور عين على الفيس بوكوسام النشاط الاداري المتميزوسام الفائزة بالكأس البرونزىوسام الفائزة بالكأس الذهبىوسام أميرة حور عينوسام دعم حور عينوسام الحورية المتألقةوسام النشاط والتميز فى اقسام المنوعات و الترفيهوسام المشاركة المتميزةوسام النشاط والتميز فى القسم الاسلامىوسام الحورية اللهلوبةوسام العضوة المؤسسة
افتراضي

انا : نور العيون ♥


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
__________________
يارب احفظ أولادى
واللهم ثبت جنينى واحفظه من كل شر
وتيم حملى على خير يا ارحم الرحمين


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شهادات تقدير لى▬◄ هنــا
من مواضيع نور العيون ♥

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 19-09-2016, 04:01 PM
الصورة الرمزية ♡♡ان الملك الا لله♡♡
♡♡ان الملك الا لله♡♡ ♡♡ان الملك الا لله♡♡ غير متواجد حالياً
http://7or3en.com/up/do.php?imgf=147036890150111.gif
 
تاريخ التسجيل: Jul 2016
المشاركات: 823
معدل تقييم المستوى: 3
♡♡ان الملك الا لله♡♡ is on a distinguished road
وسام النشاط و التميز فى أقسام البنوتاتوسام المهارةوسام الفائزة بالكأس البرونزى
افتراضي

انا : ♡♡ان الملك الا لله♡♡


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
__________________
اللهم صل وسلم وزد وبارك على اشرف الخلق سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

من مواضيع ♡♡ان الملك الا لله♡♡

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 24-04-2018, 06:33 AM
الصورة الرمزية Super Girl
Super Girl Super Girl غير متواجد حالياً
مديرة المنتدى
http://7or3en.com/up/do.php?imgf=147036898263943.gif
 
تاريخ التسجيل: Jul 2016
المشاركات: 23,282
معدل تقييم المستوى: 26
Super Girl will become famous soon enough
وسام فانوس حور عينوسام النشاط و التميز فى قسم الموبايلاتوسام العضوة الفضيةوسام رمضانيات حوروسام تعليم حور عينوسام وردة حور عينوسام جوهرة حور عينوسام محررة أخبار حور عينوسام الذوق الرفيعوسام السوبر ستاروسام الفائزة بالكأس البرونزىوسام العضوة المتميزةوسام اسلاميات حور عينوسام نجمة حور 2017وسام الادارية النشيطةوسام لؤلؤة حور عينوسام الإبداعوسام اليكسا تول باروسام النشاط والتميزوسام النشاط والتميز فى اقسام المنوعات و الترفيهوسام ملكة الاناقةوسام سندريلا حور عينوسام النشاط والتميز فى قسم الثقافة و المعلوماتوسام الفائزة بالكأس الفضىوسام العضوة الذهبيةوسام أوفياء المنتدىوسام المهارةوسام التفاعلوسام أميرة حور عينوسام النشاط الاجتماعىوسام نجمة حور 2016وسام النشاط والتميز فى اقسام الفوتوشوب و الجرافيكسوسام الحورية المتألقةوسام المشرفة المثاليةوسام المشاركة المتميزةوسام النشاط الاداري المتميزوسام العضوة المثاليةوسام الفائزة بالكأس الذهبىوسام الحورية اللهلوبةوسام العضوة المؤسسة
افتراضي

انا : Super Girl


جزاكِ الله خيرا يا حبيبتى
ممتااااااااااااز
__________________
♥♥♥♥

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


من مواضيع Super Girl

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 24-04-2018, 11:17 AM
الصورة الرمزية بسمة الفجر
بسمة الفجر بسمة الفجر غير متواجد حالياً
غدًا نلقى الأحبة
http://7or3en.com/up/do.php?imgf=15337880532331.gif
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 18,495
معدل تقييم المستوى: 21
بسمة الفجر will become famous soon enough
وسام العضوة المبتكرةوسام فانوس حور عينوسام النشاط والتميز فى قسم الكمبيوتر والانترنتوسام المشاركة المتميزة لأقسام المنوعات و الترفيهوسام الدورات الاسلاميةوسام المشاركة المتميزة للاقسام الاسلاميةوسام وردة حور عينوسام لؤلؤة حور عينوسام الادارية المتميزةوسام السوبر ستاروسام العضوة المتميزةوسام اسلاميات حور عينوسام نجمة حور 2017وسام الفائزة بالكأس البرونزىوسام النشاط والتميز فى قسم تعليم و مدارسوسام الادارية النشيطةوسام هوايات حور عينوسام النشاط والتميز فى قسم التدبير المنزلىوسام سندريلا حور عينوسام النشاط والتميزوسام العضوة المثاليةوسام المشرفة المثاليةوسام النشاط والتميز فى القسم الاسلامىوسام أميرة حور عينوسام الحورية المتألقةوسام النشاط والتميز فى قسم الثقافة و المعلوماتوسام رمضانيات حوروسام أوفياء المنتدىوسام النشاط الاداري المتميزوسام التفاعلوسام النشاط الاجتماعىوسام المهارةوسام المشاركة المتميزةوسام الحورية اللهلوبة
افتراضي

انا : بسمة الفجر


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 24-04-2018, 12:37 PM
الصورة الرمزية ساجده حتى الممات
ساجده حتى الممات ساجده حتى الممات غير متواجد حالياً
مديرة سابقة
http://7or3en.com/up/do.php?imgf=148944993033981.gif
http://7or3en.com/up/do.php?imgf=153422830485321.gif
 
تاريخ التسجيل: Jul 2016
المشاركات: 23,294
معدل تقييم المستوى: 26
ساجده حتى الممات will become famous soon enough
وسام فانوس حور عينوسام رمضانيات حوروسام الدورات الاسلاميةوسام وردة حور عينوسام جوهرة حور عينوسام السوبر ستاروسام العضوة المتميزةوسام العضوة المبتكرةوسام اسلاميات حور عينوسام نجمة حور 2017وسام الادارية النشيطةوسام لؤلؤة حور عينوسام الإبداعوسام العضوة المثاليةوسام المشرفة المثاليةوسام النشاط والتميز فى اقسام المنوعات و الترفيهوسام سندريلا حور عينوسام النشاط والتميز فى قسم الثقافة و المعلوماتوسام النشاط والتميزوسام اليكسا تول باروسام أوفياء المنتدىوسام النشاط والتميز فى القسم الاسلامىوسام النشاط والتميز فى قسم الدردشةوسام أميرة حور عينوسام النشاط الاجتماعىوسام نجمة حور 2016وسام التفاعلوسام الفائزة بالكأس الفضىوسام دعم صفحة حور عين على الفيس بوكوسام الحورية المتألقةوسام المشاركة المتميزةوسام دعم حور عينوسام النشاط الاداري المتميزوسام الحورية اللهلوبةوسام العضوة المؤسسة
افتراضي

انا : ساجده حتى الممات


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
__________________

من مواضيع ساجده حتى الممات

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 25-04-2018, 10:33 AM
الصورة الرمزية soso sanae
soso sanae soso sanae متواجد حالياً
اللهم باركلي في أولادي
http://7or3en.com/up/do.php?imgf=147215092093181.gif
 
تاريخ التسجيل: Jul 2016
المشاركات: 13,467
معدل تقييم المستوى: 10
soso sanae will become famous soon enough
وسام المشاركة المتميزة لأقسام الموضةوسام الحورية الذهبيةوسام فانوس حور عينوسام المشاركة المتميزة لأقسام المنوعات و الترفيهوسام الدورات الاسلاميةوسام اميرات اليوتيوبوسام رمضانيات حوروسام وردة حور عينوسام النشاط و التميز فى أقسام الحلوياتوسام سندريلا حور عينوسام ملكة الفواكةوسام ملكة الخضرواتوسام العضوة البرونزيةوسام العضوة الذهبيةوسام الادارية المتميزةوسام السوبر ستاروسام الحورية الفضيةوسام العضوة المتميزةوسام مطبخ حور عينوسام اسلاميات حور عينوسام الحورية المغربية المتميزةوسام النشاط الاجتماعىوسام نجمة حور 2017وسام الادارية النشيطةوسام شيف حور عينوسام النشاط والتميزوسام أميرة حور عينوسام العضوة المثاليةوسام المشرفة المثاليةوسام النشاط التميز فى أقسام المطبخوسام الحورية المتألقةوسام الفائزة بالكأس الذهبىوسام النشاط والتميز فى حملات المطبخوسام أوفياء المنتدىوسام العضوة الفضيةوسام نجمة حور 2016وسام الحورية اللهلوبةوسام الفائزة بالكأس البرونزىوسام الفائزة بالكأس الفضىوسام المشاركة المتميزة
افتراضي

انا : soso sanae


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
__________________
*وَقُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلاَّ مَأ كَتَبَ اللَّهُ لَنَا,
هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللَّه فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ.*


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

من مواضيع soso sanae

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:45 PM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154