المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطوات بسيطة لاستمرار السعادة الزوجية


ندى الغلا
12-08-2016, 06:50 PM
الموضوع بعثته قبل في منتدى ثاني وتثبت وحبيت ابعثه هنا

أحيانا تحدث منغصات تقلب حياتنا وعلاقتنا الزوجية رأسا علي عقب ،وكل إنسان يتمنى أن يعيش حياة زوجية سعيدة ومستقرة، وليس من الصعب تحقيق ذلك إن حرص الأزواج على ممارسة بعض العادات البسيطة التي تترك أثرا ايجابيا في نفس الطرف الآخر. فإذا كنتم تعملون على تحسين علاقاتكم الزوجية، إليكم بعض عادات بسيطة تعين علي العيش بسعادة.

-اهتمامات مشتركة
الأزواج السعداء هم الذين يتمكنون من التمتع بالاهتمامات المشتركة معا ويعملون على تطويرها. وفي الوقت نفسه فإن وجود اهتمامات خاصة بكل طرف، يجعل الطرف الآخر أكثر رغبة بالتعرف عليها، مما يجد بينهما مساحة مشتركة أيضا.
- السير معا
المشهد المألوف بين الأزواج الذين لا يشعرون بالرضا عن حياتهم الزوجية سيرهم منفصلين، أحدهم وراء الآخر، بينما يمشي الأزواج السعداء دائما جنبا إلى جنب ويداً بيد أثناء التسوق أو مشاهدة المعالم السياحية أثناء السفر.
-حل الخلافات بالثقة والتسامح
الأزواج الذين تهتز أسس حياتهم الزوجية أمام أي خلاف يواجههم، وفي أحيان كثيرة لا يتمكنون من حله، مهددون بفشل زواجهم، بينما الأزواج السعداء يتغلبون على كل الخلافات التي تواجههم بالثقة والتسامح.
-عدم التركيز على الأخطاء
إذا أراد الزوجان تصيد الأخطاء لاشك أنهما سينجحان في ذلك ،ولكن الأزواج السعداء لا يتوقفون كثيرا أمام ما يجب أن يفعله الطرف الآخر وما يجب ألا يفعله، بل ينظرون دائما إلى الجانب الإيجابي لديه، ولا يتوقفون كثيرا عند الجانب السلبي.
-(أحبك) كل صباح
قول (أحبك) أو (أتمنى لك يوما سعيدا) وغيرها من العبارات البسيطة ، طريقة متميزة يتبادل بها الأزواج السعداء التحية صباح كل يوم لمساعدة الطرف الآخر على اجتياز المضايقات اليومية التي يمر بها مثل الاختناقات المرورية وغيرها من ضغوط الحياة.
-( تصبح على خير) كل ليلة
(تصبح ) (تصبحين) على خير جملة جميلة يرددها الأزواج السعداء كل ليلة ليختموا بها يومهم. وقول ذلك، بغض النظر عن شعور أحد الطرفين تجاه الآخر نتيجة حدوث سوء تفاهم أو خلاف ما، في نهاية اليوم له معنى كبير (نحن ننتصر علي خلافاتنا).
-مراعاة تقلبات المزاج
الأزواج السعداء يتواصلون في البيت والعمل من أجل معرفة كيف يجري يوم الطرف الآخر. هذا التواصل يمكن هؤلاء الأزواج من توقع مزاج الطرف الآخر ومحاولة تعديله إن كان سيئا، لاتحرموا أنفسكم من التواصل الإيجابي وتلمس العذر للآخر.
-نحن سعداء لأننا معا
الأزواج السعداء يشعرون بسعادة حقيقية عندما يكونون معا. اللمسة على اليد أو الكتف او خلف العنق ليست مجرد حركات للتباهي، إنما تعني الكثير، وتدل على أنهم يشعرون بالفخر لوجودهم معا.
وأخيرا
الأزواج السعداء لهم عادات مختلفة عن الأزواج الذين لا يشعرون بالرضا عن حياتهم الزوجية، والعادة سلوك يحدث بطريقة تلقائية. لكي تحولوا السلوك إلى عادة ينبغي التدرب عليه لمدة قد تستغرق أسبوعين من التكرار اليومي.
وللانضمام إلى حزب الأزواج السعداء اختاروا واحدة من العادات العشر السابقة، وتدربوا عليها بتكرارها لمدة 15يوما حتى تصبح تلقائية لديكم.

ضي القمر
12-08-2016, 07:58 PM
جزاكي الله خير

دارالخلد
12-08-2016, 07:58 PM
موضوع رائع ويارب يديم التسامح والمحبة بين الازواج يارب العالمين

ندى الغلا
13-08-2016, 12:01 AM
جزاكي الله خير


وايانا واياكي
موضوع رائع ويارب يديم التسامح والمحبة بين الازواج يارب العالمين

امين

*ام خديجه*
13-08-2016, 12:31 PM
http://www.samysoft.net/fmm/fimnew/shokr/2/fcafsdf.gif (http://www.samygames.com/)

المشتاقه للجنه
21-08-2016, 12:03 AM
تسلم ايدك يا قمر

للسعاده وجوه كثيره
05-09-2016, 02:23 PM
جزاك الله خير